مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/22/2021 03:18:00 م

                     ماليزيا - شارع العرب

 

ماليزيا - شارع العرب
ماليزيا - شارع العرب

رحلتنا اليوم إلى ماليزيا : 

-ماليزيا أرض الطبيعة والحضارة من أجمل الدول السياحيّة وسوف نتعرّف على العاصمة كوالامبور
خطوة خطوة 

لنبدأ من المطار :

  • مطار كوالامبور الدوليّ من أشهر وأجمل مطارات العالم يستقطب الملايين من السياح سنوياً، ويوجد فيه أفضل المطاعم وأرقى المحلات التجاريّة

-عند وصولك للمطار يجب عليك الذهاب إلى وسط المبنى والّتي يتواجد فيها القطارالذي ينقلك إلى منطقة الجوزات وإستلام الأمتعة،ومن ثم تتوجه إلى صالة المغادرة .
ومن ثم ننتقل من المطار لأشهر شوارع كولامبور

شارع العرب :

  •  -وهو أشهر شارع سياحي في كولامبور، ويعتبر قلب كولامبور النابض، وهو محاط بالمحلات التجاريّة التي تساعدك على التسوق، وكم تقام فيه بعض الفعاليات والعروض المبهجة، يضم الشارع العديد من المطاعم العالميّة والعربيّة بالأخص لذلك سمي بشارع العرب منها المطاعم الشامية التي تبيع الحلويات مثل البقلاوة والكنافة، ومن بعض المطاعم العربية حضرموت والروشة والقمر، وكما أن أغلب العرب في ماليزيا يقيمون في هذا الشارع .
-كما يوجد بالقرب من شارع العرب مايسمّى ب عربات الأطعمة الّتي تبع الأطعمة المحليّة .
  • الّذي يميّز ماليزا وخاصة كوالامبور الأسعار المقبولة مقارنة بالدول الأوربيّة الأخرى.

مجمع البافليون : 

  • وهو متصل بشارع العرب ويعد من أهّم أماكن التسوّق في العاصمة وهو واحد أكبر من المجمّعات في كوالامبور حيث يوجد فيه العديد من المحلات التجاريّة المحليّة والعالميّة، وفيه القسم الياباني ويسمّى طوكيو ستريت الّذي يتميز بالديكور الياباني والبضائع اليابانية وكأنك تمشي في أحياء مدينة كويتو اليابانية .

-هنالك العديد من ساحات المطاعم منها الخارجيّة والداخليّة العالميّة والمحليّة، وفيه أفضل المقاهي.
والمجمع متّصل بمجمع آخر يدعى مجمع فهرنهايت .

ماذا يضم شارع العرب :

  • في شارع العرب أيضاّ يوجد مجمع برجايا تايم سكوير ويعتبر مبنى هذا المجمع خامس أكبر مبنى في العالم من حيث مساحة قاعدته السفلى في برجين طولهم مئتين وثلاثة متر وفندق ضخم، ويضم المجمع عشرة طوابق ومايقارب سبعمئة محل تجاري .
  • في المجمع حركات جميلة منها سلم البيانو الموسيقي، وفيه حديقة ألعاب داخليّة .
  • مجمع سوريا ويسمى أيضاً مجمع البرجين  التوأم الّذي يحتوي على العديد من الطوابق وفيه أرقى الماركات العالمية وألذ وأطيب المطاعم، وفيه عالم البحار الّذي تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة مثل الغوص مع الأسماك والنوم مع القروش وأكثر من ذلك.
  • وأجمل مافي هذا المجمع الحديقة الخارجية العملاقة فيها العديد من الأنشطة والفعاليات والنافورة الراقصة وهناك باص صغير في الحديقة يأخذك جولة إذا حابب تكتشفها بالكامل، وهي حديقة جميلة تحتوي على الأزهار والأشجار ذات الجذور العملاقة .

من أهّم معالم ماليزيا :

  •  -برج البتروناس التوأم الذي تم تصميمه على الطراز الإسلامي وهو واحد من أعلى مباني العالم حيث يبلغ إرتفاعه ٤٥٢ متر.

-ماليزيا تتمّيز بطبيعة جميلة ومجمّعاتها المتنوّعة والمميّزة، وأفضل مافيها هو شارع العرب والّذي يفضلّه العرب للسياحة أو الإقامة فيه .
نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامرة شيّقة ..
✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.